مجلة طبيبي - إعداد د. عبدالرحمن لطفي

من موسوعة جينيس

تاريخ النشر 2014-11-27
[b]
السيدة الصينية ني لينيمي Ni Linmei وعمرها 57 سنة لديها شعر طويل ، يبلغ 2.9 متر ، وتجلس ساعتان يوميا لغسيله السيدة ني من مدينة Taiyuan في مقاطعة Shanxi قد أبقت على شعرها منذ 16 سنة ولم تقصه منذ ذلك الوقت ، ولدى نساء شرق آسيا شعر طويل عادة وقوي لأنها تغذيه بالزيوت الطبيعية والمواد التي لا تحتوي على مواد كيميائية .


"سوكوماران مينون" هو رجل هندي يبلغ من العمر ما 75 سنة, يعيش منذ 4 سنوات على الماء والخبز فقط! فهذا الرجل في كل صباح يشد اللرحال إلى متنزه "المهاتما غاندي" في مدينة "بنغالور" للجلوس على نف الكرسي الذي يجلس عليه يوميا حاملا مظلة تحميه من أشعة الشمس والسبب الذي جعله يفعل كل ذلك هو احتجاجه على الحكومة لأنها سرقت أرضه على حد قوله.

"مينون" ينتمي لحركة تدعى"Samadhana Upavasa Satyagraha" ومعناها "الإحتجاج السلمي بالصوم" مما يعني أن عليه الذهاب بدون طعام أو ماء من 8:00 صباحا وحتى 6:00 مساء كل يوم، وحسب قوله فهو لا يحمل معه أية لافتات أو شعارات كالمعتاد في المسيرات الاحتجاجية ولا يحب كذلك أن يقوم الناس بالتقاط الصور له فهو يجلس في ذلك المكان على أمل أن يأتي يوم تنصفه فيه العدالة، وهو متأكد من أنه سيسترجع أرضه مثلما أنصف مثله الأعلى "المهاتما غاندي".

"مينون" ينحدر من "ثريسور"، في ولاية كيرالا الجنوبية، لكنه انتقل إلى بنغالور قبل 49 عاما. كان يعمل لحساب الحكومة حتى تقاعده، وأيضا يقوم بادارة مزرعة للألبان مناصفة مع زوجته، لتغطية نفقاتهم. في عام 1995، استثمر جميع مدخراته في قطعة صغيرة من الأرض وبنى فيها منزلا صغيرا له ولأسرته، وبعدها قامت الحكومة بالإستيلاء على أرضه وقامت ببيعها للمطورين حسب قوله.

الأحدث اضافه