مجلة طبيبي - إعداد د. عبدالرحمن لطفي

الكويت في موسوعة جينيس الطبية

تاريخ النشر 2015-06-04
[b]

قامت المواطنة الكويتية سلمى اسماعيل الجدي التي تعمل فني صحة وأسنان بتصميم اكبر كتاب تلوين عربي بعنوان " أسناننا البراقة البيضاء"

وتعتبر سلمى الجدي اول كويتية تجمع بين الحصول على براءة اختراع عالمية ودخول موسوعة غينيس، مؤكدة دور المرأة في رفعة شأن وطنها على مستوى العالم، حيث يتحدث كتابها «اسناننا البيضاء البراقة» عن صحة الفم والاسنان ويعد اكبر كتاب تلوين عربي يبلغ طوله 180 سم وعرضه 150 سم وعدد صفحاته 150 صفحة ويحتوي على رسومات للاطفال تجسد اهمية العناية بالاسنان وتوضح الطرق الصحيحة للحصول على اسنان بيضاء جميلة.



من الارقام القياسية التي سجلتها الكويت في موسوعة غينيس تحقق عن طريق قيام جمعية المهندسين الكويتية بالتعاون مع معهد دسمان للسكري، بتحطيم الرقم السابق في قياس السكر بالدم، وذلك بفحص معدل السكر لـ 1290 شخصا خلال 8 ساعات وقد تم هذا الانجاز في مجمع المارينا بحضور كثيف من الجمهور.

يذكر ان جمعية المهندسين هي اول جمعية نفع عام تحصل على رقم قياسي في موسوعة غينيس مع معهد دسمان، كما ان دخول الكويت الموسوعة من هذا الباب يلفت الانتباه الى الاهتمام بمرض السكري ويقدم وجبة ثقافية صحية حول اسبابه وطرق علاجه.



اما احدث الارقام القياسية التي سجلت فقد انجزته جمعية القلب الكويتية، من خلال قيامها بفحص ضغط الدم لعدد 7203 اشخاص من المواطنين والمقيمين خلال ثماني ساعات فقط، حيث تم تحقيق هذا الانجاز بالتعاون مع 150 من طلبة كلية الطب بجامعة الكويت و41 من متطوعي جمعية الهلال الاحمر ودعم وزارة الصحة.

يذكر ان جمعية القلب الكويتية قد حطمت الرقم القياسي السابق في فحص الضغط وهو 3252 شخصا والمسجل باسم الجمعية الطبية البحرينية في عام 2010، كما ان هذا الانجاز يدل على اهتمام الجمعية بنشر الرسالة التوعوية للوقاية من امراض القلب واسبابها.

الأحدث اضافه