مجلة طبيبي - إعداد د. عبدالرحمن لطفي

دكتور: كيف يمكنني تخفيف آلام الدورة_الشهرية ؟

تاريخ النشر 2016-04-20
سؤال اليوم كان حول كيفية تخفيف آلام الدورة الشهرية حيث يعد اقتراب ميعاد الدورة الشهرية بمثابة كابوس لدى بعض السيدات والفتيات نظراً لما يعانين من انتفاخ وصداع و تقلب المزاج ,
ولكن هل فكرت مسبقاً أنك بتناول الطعام يمكنك التغلب على تلك الأعراض؟ تعرفي سيدتي مع فريق كل يوم معلومة طبية على 18 نوع من الغذاء يساعد على تهدئة أعراض ماقبل الدورة الشهرية ..

قد تشعري بالتناقض حيث أن تلك الخضراوات مليئة بالألياف فكيف لها أن تحارب الانتفاخ , ولكن الخضراوات الغنية بالألياف تهدئ من انتفاخ البطن, فنسبة المياه الموجوده بتلك الخضراوات تسهل عملية أخراج الفضلات وأيضاً الغازات فتهدئ الانتفاخ.

تجنبي الأغذية المالحة والتي تحتوي على الصوديوم لأنها تتسبب في الشعور بالانتفاخ.

تقلب المزاج من الأعراض الشائعة قبل الدورة الشهرية لدي الكثير من السيدات, اهتمي بتناول الكربوهيدرات التي تحفز من إفراز السترونين هرمون السعادة , بالأضافة إلى أنها تمدك بالطاقة فلا تصيبك نوبات نهم الطعام في الأوقات المتأخرة. وأثبتت دراسة حديثة أن تناول الحبوب الكاملة تساعد في التغلب على العصبية, التوتر, والاكتئاب. لذا إن كنت تبحثي عن مزاج معتدل في تلك الأيام عليك بتناول الحبوب الكاملة.

تساعد أحماض الأوميغا-3 على تحسين المزاج . أجُريت دراسه حديثة في مستشفي هارفرد ماكلين أثبتت فوائد الأوميغا-3 ويمكن تناولها عوضاً عن مضادات الاكتئاب, ويعتبر البيض والسلمون

الأحدث اضافه